تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأخبار » اتحاد رجال الأعمال يكشف عن زيارته لوزارة التجارة التركية

اتحاد رجال الأعمال يكشف عن زيارته لوزارة التجارة التركية

اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي يبحث سبل تطوير التعاون مع وزارة الخارجية التركية

أنقرة / اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي

في لقاء استثنائي يوم الاثنين 29 يناير 2024، استقبل وزير التجارة التركي الدكتور عمر بولاط اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، وضم الوفد السفير الفلسطيني لدى أنقرة الدكتور فايد مصطفى ورئيس الاتحاد السيد مازن الحساسنة وأعضاء مجلس الإدارة في مقر الوزارة بأنقرة.

شهد الاجتماع مناقشات مكثفة حول تطوير العلاقات التجارية وتعزيز الروابط الاقتصادية بين تركيا وفلسطين.

كما أعرب الحساسنة عن امتنانه للوزير التركي، مقدمًا نظرة شاملة حول مساهمات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحاليين والسابقين في دعم الاقتصاد التركي وتعزيز التجارة بين البلدين والعالم.

وجرى الحديث حول التحديات التي تخص رجال الأعمال الفلسطينيين في تركيا والعمل مستقبلاً على ربط الاتحاد بدوائر الوزارة لاطلاعها بشكل مستمر على التحديثات والقوانين والفعاليات الصادرة عنها.

من جانبه، أكد الدكتور بولاط على دعمه الكامل للاتحاد وتذليل كل العقبات التي تحد من رفع الأداء وزيادة حجم التجارة وبذل الجهود المتواصلة لتحسين التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين البلدين.

وأعرب الوزير التركي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وإدانته للهجمات الإسرائيلية. كما أكد على دعم تركيا لتنفيذ القرارات القضائية الدولية الخاصة بالإبادة الجماعية وشدد على جهود الحكومة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان لوقف إطلاق النار فورًا وتقديم المساعدات الإنسانية، وأخيرًا جدد تأكيد تركيا على اعترافها بدولة فلسطين المستقلة.

هذا اللقاء يأتي في ظل تطورات مهمة في المنطقة ويعكس العلاقات الوثيقة والمتنامية بين تركيا وفلسطين، مع التركيز على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

الوسوم: